اسعار العملات
  • 7.1519 البيع 7.1163        الشراء    الدولار الامريكي  
  • 7.7648 البيع 7.7262        الشراء    اليورو  
  • 9.0121 البيع 8.9672        الشراء    جنيه إسترليني  
  • 23.5583 البيع 23.4411        الشراء    دينار كويتى  
  • 1.9068 البيع 1.8973        الشراء    ريال سعودي  
  • 1.9472 البيع 1.9375        الشراء    درهم إماراتى  
  • 1.964 البيع 1.9543        الشراء    ريال قطرى  
    

 
هيئة الجمارك وبنك البركة السوداني يوقعان عقد التحص
                                

هيئة الجمارك وبنك البركة السوداني يوقعان عقد التحصيل الالكتروني للإيرادات الجمركية

شهدت رئاسة بنك البركة السوداني ببرج البركة بالخرطوم صباح الأحد الثاني عشر من ربيع الثاني 1436هـ الموافق الرابع من يناير 2015 م توقيع عقد خدمة التحصيل الالكتروني للرسوم الجمركية بين بنك البركه السوداني وهيئة الجمارك السودانية، و تسهم هذه الإتفاقية في تسهيل الإجراءات على المتعاملين مع هيئة الجمارك السودانيه حيث تؤدي الي توفير الكثير من الجهد والوقت وذلك بدفع الرسوم الجمركية عبر منافذ البنك المتعددة في العاصمة والولايات بدلاً عن دفعها عبر المحطات الجمركية التابعة للهيئة السودانية للجمارك كما كان في السابق بما يعني تحسين وترقية أداء الخدمات التحصيلية بمزيدٍ من الكفاءة والفعالية ترشيداً للنفقات الإدارية لسلطات الجمارك.

وقد وقع نيابة عن بنك البركة السوداني سعادة السيد/عبدالله خيري حامد – المدير العام للبنك ، أمَا الهيئة العامة للجمارك فقد وقع نيابةً عنها سعادة العميد شرطة أنور محمد عبدالله ممثلاً لمدير عام هيئة الجمارك السودانية وقد شرف الحفل سعادة العميد شرطة قمر الدولة الريح وسعادة العميد شرطة معتصم أحمد عثمان وسعادة العقيد شرطة إعتماد عبدالظاهر حسين مدير إدارة الإعلام بهيئة الجمارك. إضافة إلى عدد من القيادات التنفيذية بالبنك و هيئة الجمارك السودانية . 

وخلال كلمته بهذه المناسبة عبر سعادة العميد شرطة أنور محمد عبدالله عن سعادته البالغة بهذه الشراكة مع بنك البركة السوداني ممثلةً في هذه الخدمة التي تهدف الي تطوير العمل الجمركي وتلبية إحتياجاته خدمةً للإقتصاد الوطني، حيث يأتي توقيع هذه الإتفاقية في اطار الأهداف الكلية للدولة الرامية الي تطبيق الحكومة الإلكترونية ،كما أن إلإنتشار الجغرافي لبنك البركة السوداني وعضويته في مجموعة البركة المصرفية سيساعد كثيراً في تقديم خدمات مميزة لهيئة الجمارك السودانيه آخذين في الاعتبار الإمكانيات التقنية الجيدة  التي يستند إليها البنك والتي ستمكنه من إداء هذه المهمة بنجاح تام بإذن الله .

وإضاف سعادته أن الغرض من هذه الخدمة هو انتشارها عبر نوافذ وفروع البنك بغرض تسهيل تحصيل الإيرادات الجمركية كما أن وجود نظام تقني جيد سيسهل هذه العمليات ويضمن سرعتها وجودتها وييسر من وصول الايرادات العامة للدولة إلي غاياتها.

من جانبه أفاد الأستاذ عبدالله خيري حامد المدير لعام لبنك البركة السوداني أن توقيع هذا الاتفاق يأتي في إطار الشراكة البناءة بين هيئة الجمارك السودانيه والقطاع المصرفي والتي تمكن العملاء من دفع الرسوم الجمركية بكل سهولة ويسرٍ و من أي مكان عبر فروع البنك المنتشرة في العاصمة والولايات .

تجدر الاشارة إلي أن العمل بخدمة التحصيل الإلكترونى قد اكتمل بكافة فروع البنك بعد الإنتهاء من عمليات الربط التقني بين البنك والهيئة العامة للجمارك، مضيفاً ان الخدمة تأتى فى إطار جهود البنك لتيسير وتسهيل  الإجراءات  المصرفية للعملاء  وهو هدف إستراتيجى يسعي البنك إلي إنجازه وفق  خطة إستراتيجية طموحة بدأت بواكيرها في خواتيم العام الماضي بتوقيع عقد بنك التسوية مع سوق الخرطوم للأوراق المالية، إضافة إلي أن البنك يعول كثيراً علي خدمة التحصيل الإلكتروني للرسوم الجمركية كإضافة حقيقة لسلسلة خدماته الإلكترونية التي يهدف من ورائها الي خدمة شركائه والإستجابة لمتطلباتهم بما يتفوق علي تطلعاتهم.

وأضاف سعادته ان البنك بعضويته في مجموعة البركة المصرفية - المجموعة المصرفية الإسلامية الأكبر في العالم _ وبما لديها من إمكانيات كبيرة في المجال المصرفي والتقني، سيتثمر هذه الإمكانيات ويسخرها لخدمة هذا المشروع الهام وذلك بتخصيص وحدة متفرغة لخدمة هذا المشروع الحيوي والذي سيتم تقديمه عبر فروع البنك البالغ عددها 26 فرعاً تجويداً لهذ الخدمة وتقديمها وفقاً لأفضل الممارسات العالمية كما شكر سعادته هيئة الجمارك السودانية علي اختيارها بنك البركة السوداني لتقديم هذه الخدمة.


 
    عن البنك  
تأسس بنك البركة السودان في 26/02/1984 وتم افتتاحه في 14/03/1984، المقر الرئيسي برج البركة – شارع القصر، الخرطوم – السودان. ..المزيد
 
      المرابحة            
المرابحة من بيوع الأمانة وهي في اصطلاح الفقهاء هي البيع بمثل رأس مال المبيع أو تكلفته مع زيادة ربح معلوم، وصفتها أن يذكر البائع للمشترى الثمن الذي اشترى به السلعة، أو تكلفتها عليه، ويشترط عليه ربحاً. ..المزيد
 
    الحسابات الجارية
هى حسابات تحت الطلب لا تشارك فى الأرباح ولا تتحمل الخسائر، يتقاضى البنك مصروفات نظير الخدمات المقدمة لهذه الحسابات. يحق لاصحاب الحسابات الجارية إيداع الأموال نقداً أو بشيكات أو بتحويلات و سحب الأموال .المزيد

                                                            حقوق النشر © 2013 جميع الحقوق محفوظة، بنك البركة السوداني     |  اخلاء المسؤولية   |  سياسة الخصوصية