اسعار العملات
  • 7.1519 البيع 7.1163        الشراء    الدولار الامريكي  
  • 7.7648 البيع 7.7262        الشراء    اليورو  
  • 9.0121 البيع 8.9672        الشراء    جنيه إسترليني  
  • 23.5583 البيع 23.4411        الشراء    دينار كويتى  
  • 1.9068 البيع 1.8973        الشراء    ريال سعودي  
  • 1.9472 البيع 1.9375        الشراء    درهم إماراتى  
  • 1.964 البيع 1.9543        الشراء    ريال قطرى  
    

 
توقيع إتفاقية بنك التسوية بين بنك البركة السوداني
                                

توقيع إتفاقية بنك التسوية بين بنك البركة السوداني وسوق الخرطوم للأوراق المالية

   تم ظهر اليوم الأربعاء 31/12/2014 توقيع عقد اتفاقية بنك التسوية بين بنك البركة السوداني وسوق الخرطوم للأوراق المالية وذلك برئاسة بنك البركة السوداني ببرج البركة و بموجب هذا الإتفاق سيكون بنك البركة السوداني بنكاً للتسوية لكافة المعاملات التي تتم بسوق الخرطوم للأوراق المالية.

    ويمثل هذا الاتفاق نقلة نوعية في أعمال  سوق الخرطوم للاوراق المالية  حيث ستتم جميع المعاملات المالية بين شركات الوساطة المالية والسوق بصورة الكترونية وآنية، ويعتبر هذا الإتفاق بمثابة ضربة البداية لمشروع التداول الالكتروني.

    وقد وقع نيابة عن بنك البركة السوداني السيد/عبدالله خيري حامد – المدير العام للبنك  أمَا سوق الخرطوم للأوراق المالية  فقد وقع نيابةً عنه السيد /د.أزهري الطيب الفكي المدير العام للسوق. و قد شرف حفل التوقيع مدير عام شركة السودان للاوراق المالية  السيد/ خميس ابوعامر بينما ناب عن شركات الوساطة المالية الأستاذ / وائل صلاح الشيخ إضافة إلى عدد كبير من القيادات التنفيذية بالبنك و السوق . 

وتعليقاً علي هذا الحدث الكبير عبر السيد/ عبدالله خيري حامد المدير العام لبنك البركة السوداني عن سعادته بتوقيع هذه الإتفاق والذي يعتبر الأول من نوعه بالسودان راجياً ان يكلل هذا العمل الكبير بالنجاح التام. كما ذكر السيد / عبدالله خيري حامد ان بنك التسوية سيعني بالتسوية والتقاص لجميع اعمال شركات الوساطة المالية التي تعمل بسوق الخرطوم للأوراق المالية كما أكد إستعداد بنك البركة السودان التام لتقديم خدمة متميزة لهذا المشروع بتخصيص وحدة مختصة متفرغة لخدمة هذا المشروع وخدمة شركات الوساطة المالية والقيام بربط النظام في سوق الخرطوم للأوراق المالية بالنظام التقني لبنك البركة السوداني بحيث لا يكون هنالك اي تدخل يدوي وشكر الأخوة في سوق الخرطوم للأوراق المالية لإختيارهم بنك البركة السوداني لهذا المشروع الهام.

  الدكتور أزهري الطيب الفكي – مدير سوق الخرطوم للأوراق المالية عبر عن سعادته بتوقيع هذا الإتفاق مع بنك البركة عضو مجموعة البركة المصرفية المجموعة المصرفية العريقة مؤكداً أنها تعتبر إتفاقية مهمة جدا وهي الخطوة الأولي لأنطلاق التداول الإلكتروني الحقيقي وسيبدأ العمل بها اعتبارا من أول يناير2015م حيث سيتم العمل الفوري بنظام التسوية والتقاص لشركات الوساطة المالية مما يسهل العمليات الإستثمارية بالنسبة للمتعاملين بالسوق والمستثمرين في الأوراق المالية لتتم عملياتهم في وقت واحد ويتم السداد في نفس الوقت وهذا يسهل عملية التداول ويسهل علي المستثمر بيع الشهادات مباشرة حيث كانت في السابق تاخذ مابين يومين أو ثلاثة أيام  كما أن هذا الاتفاق يساعد في تسريع عملية التداول ونتمني من شركات الوساطة المالية الإطلاع بدورها حيث يقع عليهم دوراً كبيراً في هذه العملية كما حيي مجهودات الأستاذ عبدالله خيري حامد مدير عام بنك البركة السوداني التي أفضت لتوقيع هذه الإتفاقية.

الاستاذ خميس أبو عامر مدير شركة السودان للخدمات المالية أكد ان توقيع هذا الإتفاق يعتبر خطوة مهمة في سبيل تكملة مشروع التداول الإلكتروني للأوراق المالية وهو مشروع يتطلب وجود انظمة الكترونية تضبط حركة التداول في الأوراق المالية لتقوية نسبة الشفافية والافصاح وسط المتعاملين حيث يتم تسوية المعاملات بيسر وسهولة.


 
    عن البنك  
تأسس بنك البركة السودان في 26/02/1984 وتم افتتاحه في 14/03/1984، المقر الرئيسي برج البركة – شارع القصر، الخرطوم – السودان. ..المزيد
 
      المرابحة            
المرابحة من بيوع الأمانة وهي في اصطلاح الفقهاء هي البيع بمثل رأس مال المبيع أو تكلفته مع زيادة ربح معلوم، وصفتها أن يذكر البائع للمشترى الثمن الذي اشترى به السلعة، أو تكلفتها عليه، ويشترط عليه ربحاً. ..المزيد
 
    الحسابات الجارية
هى حسابات تحت الطلب لا تشارك فى الأرباح ولا تتحمل الخسائر، يتقاضى البنك مصروفات نظير الخدمات المقدمة لهذه الحسابات. يحق لاصحاب الحسابات الجارية إيداع الأموال نقداً أو بشيكات أو بتحويلات و سحب الأموال .المزيد

                                                            حقوق النشر © 2013 جميع الحقوق محفوظة، بنك البركة السوداني     |  اخلاء المسؤولية   |  سياسة الخصوصية