اسعار العملات
  • 7.1519 البيع 7.1163        الشراء    الدولار الامريكي  
  • 7.7648 البيع 7.7262        الشراء    اليورو  
  • 9.0121 البيع 8.9672        الشراء    جنيه إسترليني  
  • 23.5583 البيع 23.4411        الشراء    دينار كويتى  
  • 1.9068 البيع 1.8973        الشراء    ريال سعودي  
  • 1.9472 البيع 1.9375        الشراء    درهم إماراتى  
  • 1.964 البيع 1.9543        الشراء    ريال قطرى  
    

 
جامعة الجنان اللبنانية تمنح الدكتوراه الفخرية للرئ
                                

جامعة الجنان اللبنانية تمنح الدكتوراه الفخرية للرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية الاستاذ عدنان احمد يوسف

 

 

 

المنامة في 23 ديسمبر  2014: 

 تقديرا لمسيرته الطويلة في خدمة الاقتصاد الإسلامي ونشر الثقافة المصرفية الإسلامية منحت جامعة الجنان في لبنان الدكتوراه الفخرية للأستاذ عدنان احمد يوسف الرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية ورئيس اتحاد المصارف العربية سابقا.



جاء ذلك خلال الحفل الذي نظمته جامعة الجنان في لبنان، بتاريخ 20/12/2014، وحضر الاحتفال مفتي طرابلس وشمال لبنان الشيخ الدكتور مالك الشعًار والدكتور أسامة الرفاعي و الدكتور عبدالإله ميقاتي ممثل رئيس الوزراء الأسبق السيد نجيب ميقاتي. كما حضر الاحتفال رؤساء كليات جامعة الجنان وشخصيات اكاديمية و اعلامية و سياسية  من دول مختلفة.

 

وقد رحب رئيس جامعة الجنان الأستاذ الدكتور عابد أمين يكن بالأستاذ عدنان أحمد يوسف وبالضيوف الكرام وأشاد بجهود ودور الأستاذ عدنان في نشر ودعم الصيرفة الإسلامية محلياً وإقليمياً ودولياً وهذا  يعد خدمة للإسلام والمسلمين وجميع منتفعي الصيرفة الإسلامية من جميع الجنسيات والديانات.

 

كما ألقى عميد كلية الآداب والعلوم الانسانية الدكتور هاشم الايوبي كلمة نوه خلالها بدور الاستاذ يوسف وجهوده المخلصة في دعم ونشر الصيرفة الإسلامية على مستوى الدول العربية والإسلامية والعالم، الأمر الذي كان له أبلغ الأثر في إيصال الصيرفة الإسلامية إلى اقصى بقاع الأرض وبما يرتبط بها من قيم وثقافات ومناهج تكرس النهج الإسلامي السليم في المعاملات المالية والمصرفية وإعمار الأرض، وهو يعد خدمة كبير للإسلام والمسلمين".

 

كما القى الأستاذ عدنان أحمد يوسف كلمة في هذه المناسبة قال فيها "أعرب عن سعادتي وفخري البالغين بهذا التقدير الأكاديمي الرفيع من جامعة تحظى بكل الاحترام العلمي والمهني،  وأني أعتبرها أنجاز ليس شخصيا لي فحسب، بل وأنجاز لمجموعة البركة المصرفية التي كرست عبر تاريخها نهج مصرفي ومالي سليم ملتزم بتقديم خدمات ومنتجات تقدم مساهمة حقيقية في أعمار المجتمعات التي تعمل فيها وفي إطار استراتيجيات عمل حكيمة ، كما أنني أشارك كافة زملائي في مجموعة البركة المصرفية والوحدات التابعة لها في هذا  الإنجاز وأعتبره تقديرا  لجهودهم جميعا".

 

يذكر ان الأستاذ عدنان أحمد يوسف هو شخصية مصرفية معروفة على المستوى الدولي ويتمتع بخبرة مصرفية تزيد عن 38 سنة في المصرفية الدولية. وهو حاصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة هال في المملكة المتحدة. وقد شغل عدة مراكز قيادية في المؤسسة العربية المصرفية لمدة عشرين عاما توجها بعضويته في مجلس إدارتها.

 

ويشغل الأستاذ عدنان منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية وعضو مجلس الإدارة وظل يقود المجموعةمنذ تأسيسها حتى أصبحت بحمد الله واحدة من أكبر المؤسسات المالية الإسلامية وأكثرها تنوعاً على مستوى العالم. كما يترأس مجالس إدارات كل من بنك البركة التركي للمشاركات، بنك البركة الجزائر، بنك البركة المحدود – جنوب أفريقيا، بنك البركة لبنان، البنك الإسلامي الأردني، بنك البركة مصر، بنك البركة سورية، بنك البركة السودان، وبنك البركة (باكستان) المحدود، ونائب رئيس مجلس إدارة بنك البركة الإسلامي البحرين، وبنك البركة تونس.

 

وقد كان الأستاذ عدنان رئيسالمجلس إدارة اتحاد المصارف العربية، لبنان لفترتين (2007-2013). بالإضافة إلى حصوله على عدد من الجوائز العالمية، فقد حاز على جائزة الشخصية المصرفية الإسلامية لعام (2004 و 2009)، بالإضافة إلى تقليده وسام الكفاءة من قبل صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين خلال العام 2011.

 

كما حاز على جائزة التميز في القيادة والأداء المؤسسي فئة “القيادة الحكيمة في مجال الصيرفة العربية عام 2012م “المقدمة من قبل المنظمة العربية للتنمية الإدارية، وهي منظمة تتبع لجامعة الدول العربية، بالتعاون مع أكاديمية تتويج.  كما حصل على جائزة “التميز في الإنجاز لعام 2012” ، المقدمة من قبل بيت التمويل الأمريكي “لاريبا” تقديراً لدوره القيادي في تطوير وتشغيل أكبر مجموعة مصرفية إسلامية على مستوى العالم.a


 
    عن البنك  
تأسس بنك البركة السودان في 26/02/1984 وتم افتتاحه في 14/03/1984، المقر الرئيسي برج البركة – شارع القصر، الخرطوم – السودان. ..المزيد
 
      المرابحة            
المرابحة من بيوع الأمانة وهي في اصطلاح الفقهاء هي البيع بمثل رأس مال المبيع أو تكلفته مع زيادة ربح معلوم، وصفتها أن يذكر البائع للمشترى الثمن الذي اشترى به السلعة، أو تكلفتها عليه، ويشترط عليه ربحاً. ..المزيد
 
    الحسابات الجارية
هى حسابات تحت الطلب لا تشارك فى الأرباح ولا تتحمل الخسائر، يتقاضى البنك مصروفات نظير الخدمات المقدمة لهذه الحسابات. يحق لاصحاب الحسابات الجارية إيداع الأموال نقداً أو بشيكات أو بتحويلات و سحب الأموال .المزيد

                                                            حقوق النشر © 2013 جميع الحقوق محفوظة، بنك البركة السوداني     |  اخلاء المسؤولية   |  سياسة الخصوصية