اسعار العملات
  • 7.1519 البيع 7.1163        الشراء    الدولار الامريكي  
  • 7.7648 البيع 7.7262        الشراء    اليورو  
  • 9.0121 البيع 8.9672        الشراء    جنيه إسترليني  
  • 23.5583 البيع 23.4411        الشراء    دينار كويتى  
  • 1.9068 البيع 1.8973        الشراء    ريال سعودي  
  • 1.9472 البيع 1.9375        الشراء    درهم إماراتى  
  • 1.964 البيع 1.9543        الشراء    ريال قطرى  
    

 
بنك البركة يوقع مذكرة تفاهم علي شراكة مجتمعية مع ج
                                

قام وفد من بنك البركة السوداني يضم السيد / عبدالله خيري حامد – المدير العام والسيد / النور عجبنا عز العرب نائب المدير العام والاستاذ / فيصل عبدالعزيز فرح – امين سر مجلس الادارة بزيارة الي رئاسة جمعية الهلال الأحمر وقد كان في استقبال الوفد البروفسير حسين ابوصالح – رئيس جمعية الهلال الاحمر السوداني والاستاذ محمد الشيخ النبهاني – مدير ادارة الشئون المالية والاستاذ عماد عبدالرحيم – مدير ادارة البرامج والاستاذة / اسماء خوجلي مدير ادارة التعاون الدولي والاعلام.  حيث تم التوقيع علي مذكرة تفاهم بين بنك البركة السوداني وجمعية الهلال الأحمر السوداني تقوم علي تأسيس شراكة مجتمعية تهدف الي دعم الشرائح الفقيرة في المجتمع و التخفيف من آثار السيول والأمطار والفيضانات التي ضربت العديد من مناطق البلاد مؤخراً.

وقام الاستاذ عبدالله خيري حامد المدير العام لبنك البركة السوداني بتسليم البروفسير سليمان ابوصالح – رئيس جمعية الهلال الأحمر السوداني شيكاً بمبلغ 100 الف جنيه سوداني عبارة عن مساهمة بنك البركة في تخفيف ودرء اثار السيول والامطار والفيضانات التي ضربت عدداً من مناطق البلاد في الفترة الاخيرة.

كما اتفق الطرفان علي توظيف هذا المبلغ في تسيير قافلة دعم للمتضررين من السيول بالإضافة الي تقديم دعم عيني يشمل اقامة مخيم متكامل للرعاية الصحية يحوي فريقاً طبياً ودعماً دوائياً، ناموسيات مشبعة، بالاضافة الي البان للأطفال وحملة تحصين للاطفال والأمهات بوجه خاص. بالاضافة الي حملات اصحاح بيئة وذلك بمنطقة الفتح بأمدرمان والتي تعتبر من اكثر المناطق تضرراً.

    تعليقاً علي هذه المناسبة ذكر البروفسير سليمان ابوصالح بأنهم يثمنون كثيراً مبادرة بنك البركة ودعمه للمتضررين ذاكراً بأنهم في جمعية الهلال الاحمر السوداني كانوا يبحثون دوماً عن خلق علاقات مع القطاع الخاص السوداني اسوة ببعض جمعيات الهلال الأحمر في بعض الدول الأفريقية والتي بلغ التعاون بينها وبين القطاع الخاص مراحل متقدمة. ذاكراً بأن حجم الضرر بمدينة الفتح كبير جداً مما يستوجب تدخلاً عاجلاً لتوفير المياه الصالحة للشرب والإيواء للمتضررين.

الاستاذ عبدالله خيري حامد – المدير العام لبنك البركة السوداني شكر جمعية الهلال الاحمر السوداني ممثلة في شخص البروفسير سليمان ابوصالح لإتاحة الفرصة لبنك البركة السوداني لبدء علاقة استراتيجية مع الجمعية خاصة وان البنك يعتبر الدعم المقدم للمتأثرين بالظروف الأخيرة أحد أركان المسئولية الاجتماعية تجاه المجتمع والتي يوليها البنك إهتماماً خاصاً تمشياً مع التزام البنك بأعلي معايير المسئولية الإجتماعية ، حيث بلغ اهتمام البنك بالمسئولية الاجتماعية بأن كون لجنة خاصة للمسئولية الإجتماعية منبثقة عن مجلس الادارة وهي لجنة غير مسبوقة تحرص على ترسيخ مبدأ المسئولية الإجتماعية في البنك وتقوم بدعم الشرائح الفقيرة في المجتمع . مؤكداً بأن البنك علي اتم الإستعداد لدعم برامج الجمعية مستقبلاً.

الجدير بالذكر بأن  بنك البركة السوداني ظل ومنذ افتتاحه في العام    1984م منفتحاً علي مجتمعه وحريصاً علي أن لا يبقي هذا الدور بما فيه من أعباء ومسئوليات جسام علي عاتق الدولة وحدها ، فالنجاح الذي حققه البنك على الصعيد المالي والاقتصادي إنما كان نتيجة طبيعية للتفاعل الكبير القائم بينه ومحيطه الاجتماعي. 


 
    عن البنك  
تأسس بنك البركة السودان في 26/02/1984 وتم افتتاحه في 14/03/1984، المقر الرئيسي برج البركة – شارع القصر، الخرطوم – السودان. ..المزيد
 
      المرابحة            
المرابحة من بيوع الأمانة وهي في اصطلاح الفقهاء هي البيع بمثل رأس مال المبيع أو تكلفته مع زيادة ربح معلوم، وصفتها أن يذكر البائع للمشترى الثمن الذي اشترى به السلعة، أو تكلفتها عليه، ويشترط عليه ربحاً. ..المزيد
 
    الحسابات الجارية
هى حسابات تحت الطلب لا تشارك فى الأرباح ولا تتحمل الخسائر، يتقاضى البنك مصروفات نظير الخدمات المقدمة لهذه الحسابات. يحق لاصحاب الحسابات الجارية إيداع الأموال نقداً أو بشيكات أو بتحويلات و سحب الأموال .المزيد

                                                            حقوق النشر © 2013 جميع الحقوق محفوظة، بنك البركة السوداني     |  اخلاء المسؤولية   |  سياسة الخصوصية