اسعار العملات
  • 7.1519 البيع 7.1163        الشراء    الدولار الامريكي  
  • 7.7648 البيع 7.7262        الشراء    اليورو  
  • 9.0121 البيع 8.9672        الشراء    جنيه إسترليني  
  • 23.5583 البيع 23.4411        الشراء    دينار كويتى  
  • 1.9068 البيع 1.8973        الشراء    ريال سعودي  
  • 1.9472 البيع 1.9375        الشراء    درهم إماراتى  
  • 1.964 البيع 1.9543        الشراء    ريال قطرى  
    

 
مجموعة البركة المصرفية تعقد اجتماعها الاستراتيجي ا
                                

مجموعة البركة المصرفية تعقد اجتماعها الاستراتيجي الرابع عشر بمملكة البحرين بحضور 60 من قيادات رؤساء بنوك البركة المنتشرة في العالم

بدأت في المنامة عاصمة مملكة البحرين صباح يوم 21 نوفمبر أعمال الاجتماع الاستراتيجي الرابع عشر لمجموعة البركة المصرفية ش.م. ب (ABG)، المجموعة المصرفية الرائدة التي تتخذ من البحرين مقرا لعملياتها، والذي يعقد خلال الفترة من 21 -22 نوفمبر 2012، وذلك برئاسة عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمجموعة الأستاذ عدنان أحمد يوسف وبمشاركة الرؤساء التنفيذيين والمدراء العامين للبنوك التابعة للمجموعة حول العالم.
وسوف يتناول الاجتماع محاور مهمة أبرزها استعراض وتقييم نتائج بنوك المجموعة للعام 2012، وخطط العمل للعام 2013 والتنسيق فيما بينها، علاوة على العديد من المواضيع الحيوية مثل تعزيز دور المجموعة في تمويل المؤسسات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، وأخر التطورات الخاصة بقانون الامتثال للضريبة الأمريكية، كذلك التطورات المستجدة في تقنيات المعلومات والرقابة الشرعية وأنعكاسات جميع ذلك على أعمال وخطط المجموعة والبنوك التابعة لها.
كما شهد اجتماع هذا العام ولأول مرة الاعلان عن الفائز بجائزة مجموعة البركة المصرفية لأفضل تقرير سنوي لبنوك المجموعة للعام 2011، حيث فاز بالمركز الأول بنك البركة جنوب أفريقيا، وبالمركز الثاني بنك البركة لبنان وبالمركز الثالث بنك البركة السودان.
كما تخلل الاجتماع عرض فيلم قصير عن التقدم الحاصل في تشييد المبنى الرئيسي الجديد لمجموعة البركة المصرفية في خليج البحرين، حيث تتواصل عمليات البناء وفقا للجداول الزمنية الموضوعة. والمبنى مصمم وفقا لأحدث التصاميم العمرانية، وتبلغ تكلفة أنشاءه 100 مليون دولار أمريكي.
وسوف يختتم الاجتماع بالإعلان عن التوصيات والقرارات الصادرة عنه, والتي من المتوقع أن تكون دليل عمل للمرحلة المقبلة لبنوك المجموعة فيما يخص تفعيل دورها في مجتمعاتها من خلال زيادة طرح المنتجات والخدمات الجديدة مع تحسين جودتها، وأدخال المزيد من التطويرات على البنية التقنية والتشغيلية.
وفي بداية الاجتماع، ألقى الأستاد عدنان أحمد يوسف كلمة أعرب فيها عن بالغ سعادته بعقد الاجتماع الاستراتيجي الرابع عشر لبنوك مجموعة البركة المصرفية في مملكة البحرين التي تعتبر المركز المالي الأكثر خبرة وعراقة على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا .
وأكد أن انعقاد مثل هذا الاجتماع، في فترة صعبة على الاقتصاد العالمي الذي يمر بأكبر أزمة مالية واقتصادية لم تسلم منها كبريات المؤسسات المالية، يعد نجاحا كبيرا للمجموعة، وهذا الأمر يعود بعد فضل الله سبحانه وتعالى إلى ما تنتهجه المجموعة من حيث مزاولة أنشطة وممارسات مالية قائمة على مبادئ الشريعة الإسلامية السمحاء، وما تقوم به حكومة مملكة البحرين ومصرف البحرين المركزي من تقديم كافة التسهيلات لإنجاح المؤسسات المالية وهو ما مكنها من الاستمرار في تحقيق ومواصلة النمو القوي على مستوى الإيرادات التشغيلية والأعمال التمويلية والاستثمارية، كما مكنها من تنفيذ خطط التوسع الجغرافي بنجاح كبير وهو ما يثبت جدارة وأهلية خطط العمل التي تعتمدها المجموعة.
وأضاف: إن المجموعة تسعى جاهدة خلال الأعوام القادمة إلى مواصلة البناء على النجاحات المتميزة من خلال تحقيق الأرباح المتميزة مع استمرار المثابرة والعمل الدءوب والمبرمج في تنفيذ خططنا الطموحة لزيادة منتجاتنا وخدماتنا وأنشطتنا في الأسواق التي نتواجد فيها حاليا وتلك التي نخطط للدخول فيها، مستندين في ذلك كله على الثقة القوية التي نحظى بها من كافة شركائنا من مساهمين ومستثمرين ومودعين ومتعاملين وعملاء وموظفين وجهات رقابية في الدول التي تعمل بها.
الجدير بالذكر إن هذا الاجتماع يشارك فيه أكثر من 60 من قيادات بنوك البركة المنتشرة في15 بلدا هي البحرين والأردن والسودان، والجزائر، ولبنان، وتونس، ومصر، وسوريا، وجنوب إفريقيا، وتركيا ، وباكستان، واندونيسيا ،وليبيا ، والعراق والمملكة العربية السعودية.
ويذكر أن مجموعة البركة المصرفية هي شركة مساهمة بحرينية مرخصة كمصرف جملة إسلامي من مصرف البحرين المركزي، ومدرجة في بورصتي البحرين و نازداك دبي. وتعتبر البركة من رواد العمل المصرفي الإسلامي على مستوى العالم حيث تقدم خدماتها المصرفية المميزة إلي حوالي مليار شخص في الدول التي تعمل فيها، وقد حصلت المجموعة على تصنيف ائتماني بدرجة –
BBB و 3 –A (للالتزامات قصيرة الأجل) من قبل مؤسسة ستاندرد أند بورز العالمية. وتقدم بنوك البركة منتجاتها وخدماتها المصرفية والمالية وفقاً لأحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية السمحاء في مجالات مصرفية التجزئة ، والتجارة، والاستثمار بالإضافة إلى خدمات الخزينة،. هذا ويبلغ رأس المال المصرح به للمجموعة 1.5 مليار دولار أمريكي، كما يبلغ مجموع الحقوق نحو 1.9 مليار دولار أمريكي.

وللمجموعة انتشاراً جغرافياًّ واسعاً ممثلاً في وحدات مصرفية تابعة ومكاتب تمثيل في خمسة عشر دولة تدير أكثر من 400 فرع في كل من: الأردن ، تونس ، السودان ، تركيا ، مملكة البحرين ، مصر ، الجزائر ، باكستان ، جنوب أفريقيا ، لبنان ، سوريــة ، اندونيسيا ، ليبيا ، العراق والمملكة العربية السعودية .


 
    عن البنك  
تأسس بنك البركة السودان في 26/02/1984 وتم افتتاحه في 14/03/1984، المقر الرئيسي برج البركة – شارع القصر، الخرطوم – السودان. ..المزيد
 
      المرابحة            
المرابحة من بيوع الأمانة وهي في اصطلاح الفقهاء هي البيع بمثل رأس مال المبيع أو تكلفته مع زيادة ربح معلوم، وصفتها أن يذكر البائع للمشترى الثمن الذي اشترى به السلعة، أو تكلفتها عليه، ويشترط عليه ربحاً. ..المزيد
 
    الحسابات الجارية
هى حسابات تحت الطلب لا تشارك فى الأرباح ولا تتحمل الخسائر، يتقاضى البنك مصروفات نظير الخدمات المقدمة لهذه الحسابات. يحق لاصحاب الحسابات الجارية إيداع الأموال نقداً أو بشيكات أو بتحويلات و سحب الأموال .المزيد

                                                            حقوق النشر © 2013 جميع الحقوق محفوظة، بنك البركة السوداني     |  اخلاء المسؤولية   |  سياسة الخصوصية